الصين تبلغ عن موجة جديدة من حالات الإصابة بفيروس كورونا شمال شرق البلاد

lotfi23

المدير
طاقم الإدارة
إنضم
26 أبريل 2020
المشاركات
10,689
مستوى التفاعل
6,229
النقاط
208
الإقامة
italia
الصين تبلغ عن موجة جديدة من حالات الإصابة بفيروس كورونا شمال شرق البلاد
أبلغت الصين الأحد عما يمكن أن يكون بداية موجة جديدة من حالات الإصابة بفيروس كورونا في إقليم جيلين شمال شرق البلاد، حيث أعادت تصنيف مدينة واحدة فيه على أنها عالية الخطورة، وهو قمة نظام تقسم فيه المناطق إلى ثلاث مجموعات وفقا لانتشار الفيروس بها.
كما قامت السلطات بتعزيز إجراءات الوقاية في الإقليم المعني حيث قررت إغلاق المجمعات السكنية وحظر التنقل غير الضروري وإغلاق المدارس. ورفع المسؤولون في جيلين مستوى الخطر في مدينة شولان من متوسط إلى مرتفع وذلك بعد يوم من رفع التصنيف من منخفض إلى متوسط عقب تأكيد إصابة امرأة في السابع من ماي. وتم تأكيد 11 إصابة جديدة في شولان في التاسع من ماي، جميعهم من أفراد أسرة المرأة أو أشخاص خالطوها هي أو أفراد عائلتها.
وذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم الأحد أن الحالات الجديدة رفعت العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في البر الرئيسي للصين يوم التاسع من ماي إلى 14 إصابة، وهو أعلى رقم منذ 28 أفريل.
وكان من بين الإصابات الجديدة أول حالة منذ أكثر من شهر في مدينة ووهان في إقليم هوبي بوسط البلاد حيث ظهر المرض لأول مرة في أواخر العام الماضي. وبينما صنفت الصين رسميا يوم الخميس الماضي كل مناطق البلاد باعتبارها قليلة المخاطر فيما يتعلق بانتشار المرض تمثل الأرقام الجديدة قفزة من حالة واحدة سُجلت في اليوم السابق.
وبخلاف بؤرة العدوى في جيلين، سجلت هاربين عاصمة إقليم هيلونغ جيانغ في شمال شرق البلاد حالة جديدة واحدة. وقالت اللجنة الصحية في هيلونغجيانغ اليوم الأحد إن المريض البالغ من العمر 70 عاما تم عزله في أحد المستشفيات منذ التاسع من أبريل نيسان، وكانت اختباراته سلبية سبع مرات قبل أن تصبح النتائج إيجابية في التاسع من ماي.
كما أكدت شنيانغ عاصمة إقليم لياونينغ المجاور اليوم الأحد حالة جديدة واحدة تبلغ من العمر 23 عاما جاءت من جيلين في الخامس من ماي.
وقالت اللجنة أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الصين وصل إلى 82901 حالة حتى التاسع من ماي بينما استمر عدد حالات الوفاة دون تغيير عند 4633.
فرنسا 24
covid_5.jpg
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .


أعلى