الصين توضح بشأن ''متابعتها للحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية''

lotfi23

نائب المدير و مسؤول القسم العام
طاقم الإدارة
إنضم
26 أبريل 2020
المشاركات
3,244
مستوى التفاعل
967
النقاط
208
الإقامة
italia
الصين توضح بشأن ''متابعتها للحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية''
أفاد المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ، اليوم الإثنين 27 فيفري 2020، بأنّ بلاده ليست لديها معلومات تقدمها بخصوص زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وسط تقارير متضاربة وتكهنات عن مكانه وعن حالته الصحية.

جاء ذلك خلال إفادة صحفية يومية بعدما سئل عن تقارير تتحدث عن إرسال الصين لوفد طبي يضم خبراء في الطب إلى كوريا الشمالية، وعما إذا كان الوفد قد أُرسل لمساعدة كيم جونغ أون أو لتقديم العون لبلاده في التعامل مع فيروس كورونا.

وكانت مصادر مطّلعة قد أكّدت لوكالة رويترز، أن الصين أرسلت فريقا طبيا إلى كوريا الشمالية، لتقديم الاستشارة لبيونغ يانغ في إطار متابعة صحة الزعيم كيم جونغ أون.

ونقلت ''رويترز''، عن ذات المصادر (لم تكشف عن هويتها)، أن فريقا برئاسة مسؤول رفيع في قسم العلاقات الدولية للحزب الشيوعي الصيني، غادر بكين يوم الخميس الفارط، متوجها إلى كوريا الشمالية.


وقالت "رويترز" إنها لم تتمكن من الحصول على تعليق رسمي من القسم المذكور للحزب الشيوعي ولا من الخارجية الصينية.

ويأتي ذلك على خلفية التقارير المتضاربة حول الحالة الصحية للزعيم الكوري الشمالي، حيث تحدثت مصادر إعلامية في كوريا الجنوبية أنه تلقى العلاج من مرض قلبي وعائي هذا الشهر.
وفي المقابل، دعا المسؤولون في كوريا الجنوبية إلى توخي الحذر في التعامل مع المعطيات حيث قال كيم يون- تشول وزير الوحدة الكوري الجنوبي، المسؤول عن التواصل مع كوريا الشمالية، خلال منتدى مغلق أمس الأحد، إن الحكومة لديها قدرات استخباراتية تتيح لها أن تقول بثقة أنه لا يوجد شيء غير عادي يحدث.


6b56731c47592b6db771ecad393565c0.png
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .


أعلى