بالعصا والجزرة.. تركيا تزج بـ"المرتزقة السوريين" في ليبيا

lotfi23

المدير
طاقم الإدارة
إنضم
26 أبريل 2020
المشاركات
10,689
مستوى التفاعل
6,229
النقاط
208
الإقامة
italia
بالعصا والجزرة.. تركيا تزج بـ"المرتزقة السوريين" في ليبيا
لجأت تركيا، مؤخرا، إلى أسلوب الضغط حتى تجبر عددا من الفصائل في سوريا على إرسال مرتزقة إلى ليبيا، لأجل خوض المعارك إلى جانب الميليشيات الموالية لحكومة فايز السراج، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكشف المرصد، أن تركيا صارت تستخدم أسلوب الترهيب، لأن مقاتلي الفصائل الموالية لتركيا صاروا يبدون رفضا متزايدا للذهاب إلى ليبيا لأجل خوض الحرب.
وتزج أنقرة بالمرتزقة السوريين في المعارك الدائرة بليبيا، حيث يخوض الجيش الوطني الليبي حربا ضارية ضد الإرهاب والجماعات المتشددة.

وأمام هذا الرفض لجأت السلطات التركية إلى تهديد قادة الفصائل بفضح ملفاتهم ما لم يرسلوا المزيد من المرتزقة للقتال إلى جانب مليشيات طرابلس.
وأوردت مصادر المرصد السوري أن معظم الفصائل لم تعد لها رغبة بإرسال مقاتلين للقتال في ليبيا، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة للغاية للمقاتلين هناك، وعدم إيفاء تركيا بالمغريات التي أدعت تقديمها في البداية.
يذكر أن الفصائل المتواجدة في ليبيا تشكل غالبية فصائل ما يسمى "الجيش الوطني" في سوريا، كـ " أحرار الشرقية وجيش الشرقية" وجيش الإسلام وفيلق الرحمن وفيلق الشام ولواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه".
1-1342660.jpg
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .


أعلى