خسائر قطاع السياحة في ايطاليا تصل 120 مليار يورو

lotfi23

المدير
طاقم الإدارة
إنضم
26 أبريل 2020
المشاركات
4,540
مستوى التفاعل
1,730
النقاط
208
الإقامة
italia
خسائر قطاع السياحة في ايطاليا تصل 120 مليار يورو
أكّد الاتحاد الإيطالي للشركات Confcommercio، أن الخسائر التي لحقت بقطاع السياحة الإيطالية بسبب فيروس كورونا المتجد وصلت إلى حوالي 120 مليار يورو.

ووفق مت نقلت شبكة ''سي ان ان'' عن الاتحاد، فإنّ 420 ألف موظف يعملون في حوالي 270 ألف شركة في التجارة والسياحة أصبحت وظائفهم معرضة للخطر.

وخصصت الحكومة الإيطالية 5 مليارات يورو لدعم قطاع السياحة والثقافة في حزمة التحفيز التي تبلغ 55 مليار يورو لمساعدة البلاد على التعافي من الضربة الاقتصادية التي سببها فيروس كورونا.
وأعلن وزير السياحة الإيطالي داريو فرانششيني، أن هذا يشمل التخفيضات الضريبية لأصحاب الأعمال، ومكافأة إجازة بقيمة 500 يورو للعائلات التي يقل دخلها عن 40 ألف يورو في السنة، للسفر داخل إيطاليا.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، قد هدّد بانسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي، إذا ما أقر الاتحاد خطة السياحة المقترحة والتي يمكن أن تسمح بما يسمى "الممرات الخضراء" الخاصة بين البلدان داخل الاتحاد.
وستسمح ممرات السياحة المقترحة لبعض البلدان ذات معدلات الإصابة المنخفضة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بفتح حدود عدد قليل من الوجهات المحددة حتى يتم إعادة فتح الحدود بالكامل.

وقال كونتي وسط الأسبوع، "نحن لا نقبل الاتفاقات الثنائية داخل الاتحاد الأوروبي التي ستخلق مسارات سياحية مميزة"، مضيفًا أنه "لا يمكن أن تكون (السياحة) مشروطة باتفاقيات ثنائية، أو سنكون خارج الاتحاد الأوروبي، ولن نسمح بذلك أبدًا"، مشددًا على أن السياحة تمثل ما يصل إلى 13% من الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي.


c575b1e09194c355e3a90c51a4c2e38b.png
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .


أعلى