رئيس الفيفا "تدخل" لإسقاط التحقيق ضده؟

lotfi23

نائب المدير و مسؤول القسم العام
طاقم الإدارة
إنضم
26 أبريل 2020
المشاركات
3,220
مستوى التفاعل
965
النقاط
208
الإقامة
italia
رئيس الفيفا "تدخل" لإسقاط التحقيق ضده؟
ذكرت صحيفة "تريبون دو جنيف" السويسرية أن مواطنها جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد تدخل لدى المدعي العام لإسقاط التحقيق ضده.
وكان مكتب المدعي العام الفيدرالي بدأ تحقيقا في بداية عام 2016، بعد فترة وجيزة من انتخاب إنفانتينو لرئاسة الفيفا، بشأن مزاعم منح الأخير عقود حقوق البث التلفزيوني لشركة خارجية في الفترة التي كان فيها أمينا عاما للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).
ووفقا للصحيفة كتب إنفانتينو إلى صديق طفولته، رينالدو أرنولد، الذي أصبح مدعيا عاما في هوت - فاليه، وهي مسقط رأس الرجلين أنه "قلق" إزاء التحقيق.
وكتب إنفانتينو في رسالة إلكترونية نقلتها الصحيفة “سأحاول أن أشرح لمكتب المدعي العام الفيدرالي أن من مصلحتي توضيح كل شيء في اسرع وقت ممكن وان يكون جليا بأن لا علاقة لي بهذه القضية”.
ورد أرنولد، الذي ساعد بالفعل في ترتيب أول اجتماع بين المدعي العام مايكل لاوبر وإنفانتينو “المهم الآن أن يكون الاجتماع في غضون أسبوعين. إذا كنت تريد، يمكنني أن أذهب معك مجدداً”.
وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع عقد بالفعل في 22 أفريل 2016، وأضافت أن مضمونه لا يزال “غامضاً” وأن مكتب المدعي العام الفيدرالي “يرفض الحديث عن الموضوع”.
وكان “فيفا” أشار دائماً، إلى أن الاجتماعات بين إنفانتينو ومكتب المدعي العام تهدف إلى إظهار أن الاتحاد “مستعد للتعاون مع نظام العدالة السويسري”.
في نوفمبر 2017، “بعد اجتماع غير رسمي ثالث” بين إنفانتينو ولاوبر، أنهى مكتب المدعي العام الفيدرالي التحقيق في مسألة العقد الموقع من قبل إنفانتينو بالنيابة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
كما تحدثت الصحيفة عن اتصالات هاتفية متكررة بين المدعين العامين السويسريين ومحامي “فيفا”.
وقالت الصحيفة “يبدو أن المدعين العامين ساعدوا الفيفا في صياغة مطالبه” كمدع، وهو سلوك “يبدو غير متوافق مع التزام مكتب المدعي العام الفيدرالي بالحياد”.
ووفقاً لتقرير صادر عن هيئة الإشراف التابعة لمكتب المدعي العام السويسري أوردته صحيفة “لوموند” الفرنسية في أوائل مارس سعى شخص مقرب من إنفانتينو أيضاً إلى الحصول على معلومات سرية تتعلق بالتحقيق بشأن الدعوى في جويلية 2015، قبل سبعة أشهر من انتخابه على رأس “فيفا”.
أحمد رطيبي / وكالات




رئيس-الفيفا-تدخل-لإسقاط-التحقيق-ضده؟.jpg
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .


أعلى