سقوط سيدة على الأرض بسبب فيروس كورونا في مصر

lotfi23

نائب المدير و مسؤول القسم العام
طاقم الإدارة
إنضم
26 أبريل 2020
المشاركات
2,953
مستوى التفاعل
826
النقاط
208
الإقامة
italia
سقوط سيدة على الأرض بسبب فيروس كورونا في مصر
أظهرت صورة نٌشرت على وسائل التواصل الإجتماعي لسقوط سيدة مصرية على الأرض داخل مستشفى شبين القناطر المركزي , وبجوارها يظهر سيارة إسعاف والتي استطاعت نقلها إلى الحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم والرعاية الطبية الكاملة خاصة أن النتيجة التي ظهرت عليها "إيجابية" أي أنها مصابة بفيروس كورونا بحسب ما أعلنت عنه مديرية الصحة والسكان بالقيلوبية في مصر .

وأوضح الدكتور حمدي الطباخ وهو وكيل وزارة الصحة المصرية في القيلوبية بأنه تم عمل مسح طبي للحالة ويتم تقديم العلاج اللازم لها , وهي الأن داخل الحجر الصحي لمتابعة حالتها الصحية , مُشيراً بأن حالتها مستقرة .



وبشأن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي والتي تتحدث عن الإهمال الطبي داخل المستشفيات المصرية رد الدكتور قائلاً بأن السيدة لم تتلقى العدوى من داخل المستشفى بل كانت الحالة محجورة بالرعية المركزية داخل المستشفى .

وتابع قائلاً بان الحالة يشتبه بها بأنها مصابة بفيروس كورونا ولكنها أصيبت حين سقوطها بغيبوبة كبدية مع ارتفاع في درجات الحرارة وكذالك كحة وتم دخولها إلى الرعاية الصحية وإجراء الفحوصات اللازمة بالإضافة إلى تقديم العلاج اللازم للتصدي للغيبوبة كما أنه تم أخذ مسح طبي منها وإرسال العينة إلى المعامل المركزية وتبينت النتيجة في النهاية بأنها إيجابية أي أنها مصابة بفيروس كورونا .

وعلق مجدداً رداً على ما ورد في وسائل التواصل الإجتماعي بأن فترة الحصانة المعروفة لمواجهة فيروس كورونا حتى تظهر اي علامات على أي شخص تحتاج 14 يوماً كما أنه قدم اعتذاره بالنيابة عن المستشفى نتيجة التقصير الذي حدث بالرغم من الجهد الكبير الذي يتم تقديمه قائلاً بأنه لا يوجد إنسان عاقل يخشى الله ويحترم سترة وأدمية مريضة أن يقوم بتصويرها بهذا الشكل كما أن ديننا يدعو إلى احترام خصوصية المريض .

وتفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع صورة نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي قالوا بأنه لايوجد اهتمام داخل المستشفيات بالمرضى مطالبين الجهات المختصة بأخذ الإجراءات اللازمة بحق المتسببين بهذا الحدث مشيرين إلى أنه يجب تحسين المستوى الذي يتم فيه تقديم الخدمة للمرضى في مصر .

medium_2020-05-07-a5b9a67caf.jpg
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .


أعلى