فيروس كورونا : مقتل باحث "كاد يتوصل لنتائج مهمة"

lotfi23

نائب المدير و مسؤول القسم العام
طاقم الإدارة
إنضم
26 أبريل 2020
المشاركات
2,915
مستوى التفاعل
814
النقاط
208
الإقامة
italia
فيروس كورونا : مقتل باحث "كاد يتوصل لنتائج مهمة"
أحاط الغموض بمقتل باحث أمريكي - صيني يعيش في ولاية "بنسلفانيا" الأمريكية، كان على وشك اكتشاف نتائج مهمة للغاية تتعلق بفيروس كورونا.

ونقل موقع "الحرة" عن الشرطة المحلية، قولها إن بينغ ليو (37 عاما)، باحث في المركز الطبي بجامعة بيتسبرغ، قتل في "عملية اغتيال" داخل منزله.
وأضافت أن "رجلا صينياً يدعى هاو غو (46 عاما)، دخل إلى منزل الباحث، السبت الماضي، وفتح النار عليه، وأصيب ليو برصاصات في الرأس والرقبة والجذع، وتوفي متأثرا بجراحه".
وأشارت إلى أن "زوجة الباحث الصيني لم تكن في المنزل وليس لديهما أطفال".
كما أكدت الشرطة أن "الرجل الذي قتل ليو، عاد إلى سيارته وقتل نفسه على بعد ميل واحد من مسرح الجريمة، فيما لم تستطع الشرطة بعد تحديد العلاقة بينهما أو التكهن بها".
ولفتت أنه "لم يتم سرقة أو فقدان أي شيء من منزل الباحث الصيني".
كما أكدت الشرطة أن التحقيق جار بهدف الكشف عن ظروف ودوافع الجريمة، فيما يعتقدون أن وفاة ليو ليس لها أي صلة بدراسة "كوفيد – 19".
من جانبها، أعلنت جامعة "بيتسبرغ" أن "ليو كان أستاذًا مساعدًا في قسم بيولوجيا الحوسبة والأنظمة في الجامعة، وأنه كان على وشك الوصول إلى نتائج مهمة للغاية تجاه فهم الآليات الخلوية وراء الإصابة بعدوى كورونا، والسبب الخلوي للمضاعفات التي تحدث".
وأفادت الجامعة أن "ليو كان باحثًا متميزًا، حصل على احترام وتقدير العديد من الزملاء في هذا المجال، وقدم مساهمات فريدة في العلوم، وأنها ستكمل البحث الذي بدأه".
وبهذا الخصوص، قال قسم ليو بجامعة "بيتسبرغ" إنه "كان قريبا من تحقيق نتائج مهمة للغاية تتعلق بالفيروس التاجي، ما يجعل قضية قتله أكثر غموضا".
وانضم الباحث الصيني إلى الجامعة قبل 6 سنوات، وشارك في تأليف أكثر من كتاب وما يزيد على 30 بحثا، وكسب سمعة كباحث متميز.

وكالات




فيروس-كورونا--مقتل-باحث-كاد-يتوصل-لنتائج-مهمة.jpg
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .


أعلى