موسكو: لا أساس لإلقاء اللوم على الصين في جائحة كورونا

lotfi23

المدير
طاقم الإدارة
إنضم
26 أبريل 2020
المشاركات
10,689
مستوى التفاعل
6,229
النقاط
208
الإقامة
italia
موسكو: لا أساس لإلقاء اللوم على الصين في جائحة كورونا
أعلنت الخارجية الروسية اليوم الخميس مجددا عن رفضها للاتهامات الأمريكية الموجهة إلى الصين بالوقوف وراء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في العالم.

وصرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، في كلمة ألقاها ضمن إطار منتدى فالداي الدولي للحوار: "بطبيعة الحال نتابع بقلق الاتهامات التي ترد من الولايات المتحدة ضد شريكنا الاستراتيجي الصين. وقد طرحنا موقفنا غير مرة بهذا الشأن وهو يقضي بأنه ليس هناك أي أرضية لإلقاء اللوم على الصين واتهامها باتخاذ إجراءات غير مناسبة وفي وقت غير مناسب خلال فترة مكافحة كوفيد-19".


ولفت الدبلوماسي الروسي إلى أن سياسيين ودبلوماسيين ومسؤولين كبارا في السلطة التنفيذية الأمريكية يوسعون يوميا قائمة الشكاوى الموجهة إلى بكين، مشددا على أن هؤلاء يحاولون بذلك فرض خطاب معاد للصين على المجتمع الدولي بأسره.

وحمل كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية، بمن فيهم الرئيس دونالد ترامب ووزير خارجيته مايك بومبيو، الصين المسؤولية عن جائحة "كوفيد-19"، مدعين أن تستر بكين على تفشي الفيروس في مراحله المبكرة أدى إلى انتشاره في مختلف أنحاء العالم، مرجحين أن الوباء ليس طبيعي المنشأ بل منحدر من مختبر في مدينة ووهان الصينية.

المصدر: نوفوستي

5ebd4d9b4c59b776565b7a22.jpg
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .


أعلى