أستراليا مستاءة من إصرار أمريكا على نظرية تخليق كورونا في مختبر صيني

lotfi23

المدير
طاقم الإدارة
إنضم
26 أبريل 2020
المشاركات
10,689
مستوى التفاعل
6,229
النقاط
208
الإقامة
italia
أستراليا مستاءة من إصرار أمريكا على نظرية تخليق كورونا في مختبر صيني
أفادت "رويترز" بأن أستراليا مستاءة من إصرار الولايات المتحدة على نظرية تخليق فيروس كورونا "كوفيد-19" في مختبر صيني، وتحاول تأكيد استقلايتها عن واشنطن بالتحقيق بأصل الفيروس.


ونقلت الوكالة عن مصادر حكومية ودبلوماسية ومخابراتية قولها، إن مسؤولين أستراليين يشعرون بالإحباط بسبب تقويض مسعاهم نحو إجراء تحقيق في منشأ كورونا من جانب البيت الأبيض، الذي يسعى لربط التفشي بمخبر صيني.

وقالت المصادر إن هجوم واشنطن على الصين منح بكين فرصة لتجادل بأن طلب أستراليا إجراء تحقيق مستقل، إنما هو جزء من حملة تقودها الولايات المتحدة لتحميلها مسؤولية تفشي الفيروس.

وأكد مصدر حكومي أسترالي أن المسؤولين يعملون بدأب لتقديم عملية المراجعة في صورة التحقيق العالمي الذي يتم بعقلية منفتحة، وأن النهج الأمريكي في إلقاء اللوم على الصين لا يساعد في ذلك.

وسعى وزير التجارة الأسترالي سايمون برمنغهام لتوضيح استقلالية بلاده، في محاولة منه للرد على الانتقادات، وما إذا كان التحقيق سيضر بالتجارة مع الصين، وقال برمنغهام: "نحن لا نقوم بذلك كنوع من التبعية للولايات المتحدة. هناك بعض الاختلافات الواضحة بين بعض الأشياء التي تقولها الحكومة الأسترالية وبعض التعليقات الصادرة من الولايات المتحدة وهذا يعود إلى أننا نقوم بتحليلنا الخاص ونعتمد على أدلتنا الخاصة ونصيحتنا الخاصة وسنقوم بهذا الأمر من خلال مجتمع الصحة العالمية".

وكانت وزارة الخارجية الصينية قالت إن الدعوات لإجراء تحقيق هي "تلاعب سياسي"، وإن على أستراليا "الكف عن انحيازاتها الأيديولوجية المسبقة".

ويصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على اتهامه للصين بتصنيع فيروس كورونا.

وأعلن ترامب نهاية أبريل الماضي أنه رأى أدلة تثبت أن الفيروس المستجد ينحدر من معهد بمدينة ووهان، معتبرا أن انتشار الجائحة يعود لفشل الصين في وقفها أو إرادتها في حدوث ذلك.



المصدر: رويترز



5eb544a34236043de213e485.jpg
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .


أعلى