3577 مؤسسة تحظى بالموافقة على مطالب الانتفاع بدعم استثنائي

lotfi23

نائب المدير و مسؤول القسم العام
طاقم الإدارة
إنضم
26 أبريل 2020
المشاركات
2,980
مستوى التفاعل
839
النقاط
208
الإقامة
italia
3577 مؤسسة تحظى بالموافقة على مطالب الانتفاع بدعم استثنائي
حظيت 3577 مؤسسة، تشغل مجتمعة حوالي 146 ألف عامل، بالموافقة على مطالب الانتفاع من المساعدات الظرفية التي رصدتها الحكومة لدعم المؤسسات في الحفاظ على مواطن الشغل، وفق ما أفادت به رئيسة الهيئة العامة لتفقدية الشغل حياة بن اسماعيل، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم الخميس.
وأكدت المتحدثة، انطلاق صرف هذه المساعدات التي تتمثل في اسناد 200 دينار عن كل عامل بعنوان مساهمة في دفع الأجور على أن تتكفل المؤسسات بصرف بقية الأجور، مشيرة إلى أن غد السبت، آخر أجل للعمل بالتطبيقة المخصصة للغرض والتي أطلق عليها " help enterprise"، التي خصصتها وزارة الشؤون الاجتماعية لتلقي مطالب المؤسسات.
وقد بلغ مجموع المؤسسات الراغبة في هذا الدعم، قرابة 12 ألفا، وفق ما أبرزته المسؤولة، التي أشارت إلى أن متفقدي الشغل يواصلون دراسة طلبات الترشح للحصول على مساعدات والتدقيق في مدى مطابقتها للشروط .
وتتم إثر الموافقة، إحالة الملفات إلى الادارة العامة للضمان الاجتماعي، على أن يتكفل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بصرف المنحة.
وبينت أن هذه المساعدات تندرج في اطار خط تمويل أقرته الحكومة بحجم 300 مليون دينار، لافتة إلى أن متفقدي الشغل يعملون بنسق من الضغط العالي قي ظل ارتفاع عدد الطلبات،من أجل الحفاظ على مواطن الشغل.





3577-مؤسسة-تحظى-بالموافقة-على-مطالب-الانتفاع-بدعم-استثنائي.jpg
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .


أعلى