المياه الزرقاء في العين لماذا واعراضها وكيفية علاجها

momoz

عضو جديد
إنضم
9 يناير 2023
المشاركات
39
مستوى التفاعل
5
النقاط
8
الإقامة
CAIRO , EGYPT
المياه الزرقاء في العين لماذا واعراضها وكيفية علاجها
هو مرض يصيب العين ويمكن أن يتلف العصب البصري والذي يقوم بدور كبير حيث يزود العصب البصري دماغك بالمعلومات المرئية من عينيك.

وعادة ما يكون الماء الأزرق، نتيجة لارتفاع ضغط غير طبيعي داخل عينك و بمرور الوقت يمكن أن يؤدي الضغط المتزايد إلى تآكل أنسجة العصب البصري، مما قد يؤدي إلى فقدان البصر أو حتى العمى بشكل دائم لا قدر الله إذا لم تتم اكتشافه مبكرًا، فقد تتمكن من منع فقدان البصر كلما كان الكشف عن المرض مبكرًا

أكثر الاشخاص عرضة بالاصابة بالمياه الزرقاء

وفقًا لمصدر منظمة الصحة العالمية “WHO” فإن الجلوكوما هو السبب الرئيسي الثاني للعمى حول العالم، و. تتضمن عوامل خطر الإصابة بالجلوكوما ما يلي:

العمر

الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا معرضون بشكل متزايد لخطر الإصابة ب الجلوكوما ، كما يحذر المصدر الموثوق به ، ويزداد خطر الإصابة بالجلوكوما بشكل طفيف مع كل عام من العمر. إذا كنت أمريكيًا من أصل أفريقي ، فإن زيادة المخاطر لديك تبدأ في سن الأربعين.

العرق

الأمريكيون من أصل أفريقي أو المنحدرون من أصل أفريقي هم أكثر عرضة للإصابة بالزرق من القوقازيين. الأشخاص من أصل آسيوي أكثر عرضة للإصابة بزرق انسداد الزاوية ، والأشخاص المنحدرين من أصل ياباني أكثر عرضة للإصابة بالزرق منخفض التوتر.

مشاكل العين

يمكن أن يؤدي التهاب العين المزمن والقرنيات الرقيقة إلى زيادة الضغط في عينيك. يمكن أن تؤدي الإصابة الجسدية أو الصدمة لعينك ، مثل الإصابة في عينك ، إلى زيادة ضغط العين.

تاريخ العائلة

قد تتوارث بعض أنواع الجلوكوما في العائلات. إذا كان والدك أو جدك يعاني من زرق مفتوح الزاوية ، فأنت في خطر متزايد للإصابة بهذه الحالة.

تاريخ طبى

يتعرض الأشخاص المصابون بداء السكري والذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب لخطر متزايد للإصابة بالجلوكوما.

استخدام بعض الأدوية

قد يؤدي استخدام الكورتيكوستيرويدات لفترات طويلة إلى زيادة خطر الإصابة بالزرق الثانوي.
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .


أعلى