14 ماي: يوم عالمي للصلاة والدعاء من أجل رفع بلاء كورونا

lotfi23

المدير
طاقم الإدارة
إنضم
26 أبريل 2020
المشاركات
5,083
مستوى التفاعل
2,059
النقاط
208
الإقامة
italia
14 ماي: يوم عالمي للصلاة والدعاء من أجل رفع بلاء كورونا
أعلن شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان، ترحيبهما بدعوة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية للصلاة والدعاء من أجل الإنسانية يوم الخميس 14 ماي. وقال الإمام أحمد الطيب، في تغريدة على "فيسبوك": "أُرحب بالنداء الإنساني النبيل الذي أطلقته اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بدعوة الناس حول العالم للصلاة والدعاء وفعل الخير من أجل أن يرفع الله جائحة كورونا عن أسرتنا البشرية".
وأضاف: "أدعو الجميع إلى المشاركة في هذا النداء، والتضرع بصدق إلى الله تعالى ليرفع هذا البلاء عن البشر، وأن يُوفق الأطباء والعلماء في جهودهم للوصول إلى دواء ينهي هذه الجائحة".


من جانبه، قال البابا فرنسيس: "بما أن الصلاة هي قيمة عالمية، فقبلت بدعوة اللجنة العليا للأخوة الإنسانية بأن يتحد المؤمنون من جميع الديانات روحيا، يوم 14 ماي، ليكون يوما للصلاة والصوم والأعمال الخيرية، وذلك للدعاء إلى الله أن يساعد البشرية في التغلب على جائحة فيروس كورونا".
وتابع البابا فرنسيس: "فلتتذكروا أنه في 14 ماي، سوف يتحد جميع المؤمنين، من أبناء مختلف الديانات، للصلاة والصوم والقيام بأعمال خيرية".
وكانت "اللجنة العليا للأخوة الإنسانية" قد دعت "المؤمنين من كافة الطوائف الدينية، أن يكون يوم الخميس الموافق 14 ماي الجاري يوما عالميا للصلاة من أجل الإنسانية"، مناشِدة القيادات الدينية كافة وجموع الناس حول العالم بالاستجابة لهذا النداء الإنساني.


المصدر: RT



img (1).jpg
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .


أعلى