عودة 300 تونسيا من ليبيا عبر معبر راس جدير

lotfi23

المدير
طاقم الإدارة
إنضم
26 أبريل 2020
المشاركات
5,261
مستوى التفاعل
2,171
النقاط
208
الإقامة
italia
عودة 300 تونسيا من ليبيا عبر معبر راس جدير
أفاد والي مدنين، حبيب شواط، بأن 300 مواطن، دخلوا معبر راس جدير، مساء اليوم الأربعاء 6 ماي 2020، بعد أن تم إصلاح منظومة الأجانب التابعة للجمارك الليبية التي بسبب عطب طرأ عليها، تأجلت عودة هؤلاء التونسيين العالقين على الحدود التونسية الليبية والمبرمجة لغرة ماي 2020.


و تحوّل الوالي إلى معبر راس جدير، لمتابعة عملية عودة التونسيين والذي قام باتصالات ومساع حثيثة مع الجانب الليبي، لتأمينها بعد أن تاجلت سابقا وللحد من معاناة هذه الفئة التي ظلت عالقة لفترة.


وقال حبيب شواط، إن استعدادات لوجستية وبشرية تم إعدادها لاستقبال هؤلاء العائدين من أبناء تونس، من خلال توفير العنصر البشري الكافي الذي انطلق في تأمين مختلف الإجراءات الأمنية والصحية الدقيقة والمفروضة في مثل هذه الوضعية، إلى جانب توفر أسطول من الحافلات في انتظارهم، لنقلهم إلى أحد النزل، من أجل قضاء فترة الحجر الصحي الإجباري.

ولفت إلى أن نحو 4200 مواطن تونسي، عادوا من ليبيا في الفترة الأخيرة، على دفعات، تجندت لها كل الأطراف المعنية لتأمين هذه العملية، بما تطلبته من إمكانيات بشرية ولوجستية وتنظيمية.
وكانت ولاية مدنين سباقة في احتضان أول دفعة من العائدين من ليبيا، داخل نُزل أنهوا به فترة الحجر الصحي الإجباري، لنحو 120 شخصا من عدة جهات، ثم أمنت على دفعات متتالية، نقل عديد العائدين من ليبيا إلى ولاياتهم، أين خضعوا للحجر الصحي الإجباري، فيما وضعت مركزا للحجر الصحي الإجباري للعائدين من أصيلي الجهة.




38da48a5ca9ba2389020cdc3d43d69a2.png
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .


أعلى